A+ A-

السلطات الروسية تعتقل المعارض نفالني بعد عودته الى موسكو

إعادة مصححة

موسكو – 18 – 1 (كونا) --  اعتقلت السلطات الروسية ليل الاحد المعارض الكسي نفالني بعد عودته الى موسكو من المانيا التي قضى فيها فترة علاج من اصابته بالتسمم.

وقالت وكالة انباء (تاس) اليوم الاثنين ان سلطات الامن الروسية اعتقلت نفالني بحجة "انتهاكه لنظام الافراج المشروط" بعد صدور حكم عليه بالسجن.
وكانت السلطات الروسية وضعت نفالني في قائمة المطلوبين اعتبارا من 29 ديسمبر الماضي بعد ان اتهمته بانتهاك قواعد نظام الافراج المشروط.
يذكر ان نفالني نقل الى العلاج في المانيا في اغسطس الماضي بعد ان تعرض للتسمم اثناء جولة كان يقوم بها في مدينة اومسك في شمال روسيا.
واعلنت السلطات الالمانية ان الفحوص التي اجرتها لنفالني دلت على تسممه بمادة "نوفوتشوك" واتهمت السلطات الروسية بالوقوف وراء الحادث.
ودعت موسكو التي نفت وجود اي صلة لها بتسميم نفالني الجانب الالماني الى تقاسم المعلومات ونتائج التحاليل المخبرية التي اجريت لنفالني من اجل الوقوف على اسباب تسممه وبدا تحقيق جنائي في الحادث.
وكان نفالني قد اسس صندوق مكافحة الفساد في روسيا وبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلومات وافلام فيديو روج من خلالها لافكاره وتوجهاته السياسية وقدم نفسه على انه معارض للنظام الحاكم في روسيا.(النهاية) ا س / ا م م