A+ A-

الجامعة العربية ترحب بتحديد موعد الانتخابات الفلسطينية

القاهرة - 17 - 1 (كونا) -- رحبت جامعة الدول العربية اليوم الاحد باصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما باجراء الانتخابات الفلسطينية الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير.
واعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في بيان هذه الخطوة دعما مهما للموقف الفلسطيني وقرارا حكيما بتوحيد الصف واعادة ترتيب البيت من الداخل.
واكد أن تجاوب الفصائل الفلسطينية مع هذا التطور الهام يشير الى أن اجراء الانتخابات سيمثل خطوة على طريق المصالحة الفلسطينية التي طال انتظارها.
واضاف أن الاحتلال طالما سعى الى استغلال الانقسام لاضعاف موقف الفلسطينيين وأن انهاء الانقسام يعزز من قوة الموقف الفلسطيني.
ودعا ابوالغيط في هذا السياق القوى الدولية كافة الى دعم القرار الفلسطيني باجراء الاستحقاقات الانتخابية.
وشدد على ان المرحلة المقبلة تحتاج الى نهج جديد لاطلاق عملية سلمية على أرضية حل الدولتين وعلى أساس المرجعيات الدولية والقانونية المعروفة بما يقود الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وكان محمود عباس قد اصدر امس الاول مرسوما حدد فيه مواعيد اجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو والرئاسية في 31 يوليو والمجلس الوطني في 31 اغسطس 2021.(النهاية) م ش / ا م م