A+ A-

بريطانيا .. نأمل في رفع بعض اجراءات الاغلاق العام في مارس المقبل

لندن - 17 - 1 (كونا) -- اعربت الحكومة البريطانية اليوم الاحد عن املها في ان تتمكن من رفع بعض اجراءات الاغلاق العام المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بحلول شهر مارس المقبل.
وحذر وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب في تصريح صحفي من ان هذه الخطة قد تتعرض الى مخاطر من حيث انتشار سلالات جديدة متحورة للفيروس وايضا من مدى قدرة تعامل منظومة الصحة الوطنية مع الضغوط على المستشفيات بسبب ارتفاع عدد المصابين.
ودعا راب في هذا السياق الى ضرورة الالتزام بكافة اجراءات التباعد وعدم الخروج من المنازل الا للحاجة مضيفا انه "على الناس تجنب السفر لقضاء العطل في الخارج لانه نظرا للظروف الراهنة يعد امرا غير لائق".
واكد ان الحكومة ستشدد من اجراءات المراقبة على الحدود للتحقق من مدى التزام المسافرين بجميع الاجراءات والتوصيات ولا سيما التقيد بالحجر الصحي الالزامي لمدة عشرة ايام.
من جانب اخر ذكر راب ان السلطات الصحية ستكون بحلول سبتمبر المقبل قد عرضت على جميع البالغين في البلاد الجرعة الاولى من اللقاح المضاد لفيروس (كورونا).
واوضح انه سيتم بحلول منتصف الشهر المقبل تطعيم حوالي 15 مليون شخص و17 مليون اخرين بقدوم فصل الربيع مضيفا انه تم الى غاية يوم امس السبت تطعيم اكثر من 5ر3 مليون شخص.
يذكر ان وزارة الصحة البريطانية قامت بافتتاح سبعة مراكز كبيرة في مناطق مختلفة لتطعيم المواطنين بعضها سيبدأ الاسبوع المقبل بالعمل لمدة 24 ساعة وطوال ايام الاسبوع.(النهاية) م ر ن / ا م م