A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 17 - 1 (كونا) -- السابع عشر من يناير -

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتشكيل أول وزارة في تاريخ الكويت تكونت من 14 وزيرا وكان الهدف من تشكيلها وضع دستور للبلاد.
1991 - عملية (عاصفة الصحراء) لتحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي تبدأ بشن أولى هجماتها الجوية حيث انتشر 580 ألف جندي من القوات الدولية المتحالفة في مقابل 540 ألف جندي عراقي.
2013 - الكويت تسلم مبلغ سبعة ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم الجهود التي تقدمها المنظمة ووكالاتها المتخصصة للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين.
2015 - مركز البابطين للحروق يعلن إجراء عملية جراحية لتشوه خلقي بفروة الرأس بطريقة مبتكرة جديدة وذلك بزراعة بالون تحت المنطقة المتأثرة لتعديلها على مرحلتين بدلا من تمديد الجزء الطبيعي.
2016 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يأمر بتخفيض ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة له والعمل على ترشيدها وذلك تزامنا مع التراجع المستمر في أسعار النفط العالمية.
2018 - شركة البترول الوطنية الكويتية توقع عقدا مع إحدى الشركات المحلية لبناء تسع محطات تعبئة وقود جديدة في مناطق عدة من البلاد بقيمة إجمالية قدرها 45ر14 مليون دينار كويتي (نحو 6ر47 مليون دولار أمريكي).
2018 - وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن نجاح أول عملية زراعة كبد في الكويت لمريض كويتي مصاب بتليف شديد بالكبد أدى إلى فشل تام في وظائف الكبد.
2019 - الكويت تتبرع بمبلغ قدره خمسة ملايين دولار إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.
الوفيات: 1981 - الشيخ عبدالله النوري ينتقل إلى رحمة الله عن عمر ناهز 76 عاما وهو من أبرز رجال الدين والأدب والتدريس وشغل منصب مدير إذاعة الكويت عام 1955.
2019 - الفنان حمد ناصر ينتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 76 عاما وهو أحد الممثلين الأوائل الذين ساهموا في نشر الحركة المسرحية والفنية في الكويت. (النهاية)