A+ A-

وزير الخارجية السعودي: سيتم استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع قطر

الرياض - 16 - 1 (كونا) -- قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم السبت إن العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع قطر سيتم استعادتها.
وبشأن عودة السفراء بين المملكة العربية والسعودية وقطر أعرب الأمير فيصل خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني الدكتور أيمن الصفدي عن الأمل في إعادة فتح السفارات في الأيام القادمة مبينا أن الأمر فقط يتعلق باتخاذ الخطوات اللوجستية لإعادة افتتاحها.
وعن الأثر الذي سيحققه نجاح قمة (العلا) في تطوير العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والتنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة أكد الأمير فيصل أن ما تحقق في قمة (العلا) من إتمام المصالحة وصدور بيان (العلا) هو بفضل الله ثم بجهود القيادة الرشيدة وسيكون له الأثر الإيجابي على تنسيق دول مجلس التعاون الخليجي مع بقية الأشقاء العرب وتقوية أواصر العلاقة والتعاون مع المجموعة العربية كافة.
وقال الأمير فيصل "إن التنسيق والتعاون في طرح قضايا الإقليم العربي أمام المجتمع الدولي لا سيما الولايات المتحدة الأمريكية هو من أولويات التنسيق الذي نقوم فيه ومن الأمور التي سيتم مناقشتها سواء داخل مجلس التعاون الخليجي أو جامعة الدول العربية أو الدول العربية".
وكانت السعودية استضافت في الخامس من الشهر الجاري القمة ال41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة (العلا) التي أطلق عليه قمة (السلطان قابوس والشيخ صباح) حيث شهدت تحقيق المصالحة الخليجية وتدشين مرحلة جديدة لكيان مجلس التعاون الخليجي من خلال قرارات تؤكد على وحدة الصف والتعاون والتكامل لمواجهة التحديات ونحو بناء المستقبل. (النهاية) م د م / م م ج