A+ A-

الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني يختار آرمين لاشيت رئيسا له

برلين - 16 - 1 (كونا) -- انتخب الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي له المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم السبت رئيس وزراء ولاية (شمال الراين ويستفاليا) آرمين لاشيت رئيسا له.
وحصل لاشيت في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت عبر تقنية (الفيديو) على 521 صوتا مقابل 466 صوتا لمصلحة منافسه القيادي بالحزب فريدريش ميرتس.
ومن جانبه أعرب لاشيت في خطاب ألقاه عقب انتخابه عن شكره لحزبه على الثقة الكبيرة التي منحها إياه قائلا إنه يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في رئاسة الحزب الذي يوصف بأنه من أكبر وأعرق الأحزاب الألمانية.
ونافس لاشيت كلا من ميرتس الرئيس السابق للكتلة النيابية في البرلمان (بوندستاغ) عن الاتحاد المسيحي الديمقراطي ونوربرت روتغن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان.
وبذلك يخلف لاشيت وزيرة الدفاع الألمانية انغريت - كرامب كارنباور التي تسلمت رئاسة الحزب في ديسمبر 2019 على خلفية استقالة ميركل من رئاسة الحزب.
يذكر أن إجراءات الإغلاق بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) كانت سببا في إرجاء المؤتمر مرتين لكن الحزب قرر في ديسمبر الماضي تنظيم مؤتمر افتراضي بمشاركة 1001 مندوب لاختيار رئيسه الجديد. (النهاية) ع ن ج / أ م س