A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - دولة الكويت تشيع بمراسم عسكرية 13 من شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم خلال الغزو العراقي الغاشم عام 1990 وذلك بعد أن تم تسلم رفاتهم من العراق والتعرف على هوياتهم بوساطة البصمة الوراثية.

واشنطن - مجلس النواب الأمريكي يصوت بأغلبية 232 صوتا من بينهم 10 أعضاء جمهوريين مقابل 197 نائبا معارضا جميعهم جمهوريون على عزل الرئيس دونالد ترامب بتهمة "التحريض على التمرد" بعد الخطاب الذي ألقاه أمام محتجين مؤيدين له اقتحم بعضهم لاحقا مبنى الكونغرس .

عمان - مجلس النواب الأردني يمنح الثقة لحكومة بشر الخصاونة التي تشكلت في 12 أكتوبر الماضي خلفا لحكومة عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب الاردني عبدالمنعم العودات يعلن ان 88 نائبا من مجموع أعضاء المجلس وعددهم 130 نائبا منحوا الثقة للحكومة فيما حجبها 38 نائبا وامتنع نائب واحد في حين غاب ثلاثة نواب عن جلسة التصويت.

غزة - المدفعية الإسرائيلية تقصف موقعا قرب الحدود الشرقية لمدينة (خان يونس) بجنوب قطاع غزة ووكالة الانباء الرسمية الفلسطينية تذكر أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي قصفت الموقع بقذيفتين ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه دون وقوع إصابات. (النهاية) ر ج