A+ A-

سمو رئيس مجلس الوزراء يطلق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا ويتلقى الجرعة الأولى للقاح

سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى الجرعة الأولى للقاح
سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى الجرعة الأولى للقاح
الكويت - 24 - 12 (كونا) -- بحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء انطلقت اليوم الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد 19) في مركز الكويت للتطعيم بمعرض الكويت الدولي.
رافق سموه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح ومعالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح.
واستمع سمو رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من القائمين على المركز حول آلية عملية التطعيم المتبعة وأهم الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة لحماية المواطنين والطاقم الطبي ثم تلقى سموه الجرعة الأولى من اللقاح إيذانا ببدء الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد 19).
وقال سموه في تصريح صحافي "إنه بعون من الله وتوفيقه ندشن اليوم حملة التطعيم" لافتا إلى أن الحملة تبدأ بعد وصول لقاح فايزر يوم أمس إلى دولة الكويت وتستمر لعدة أشهر حتى الانتهاء من إعطاء اللقاح للجميع.
وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء أن "لقاح فايزر الذي سنبدأ التطعيم به تم أخذه عبر العالم لعدد ميلونين و100 ألف شخص وهو لقاح آمن ومعتمد من الجهات الدولية" مشيرا إلى أن العالم مر بمراحل متعددة وتحديات كبيرة تمثلت في الأمراض المعدية وكان اللقاح هو الحل الأمثل لها.
وأعرب سموه عن الشكر والتقدير للجان المختصة في مجلس الوزراء ووزارة الصحة التي عملت بجد كي نجني ثمار هذا العمل اليوم منوها بالجهد الكبير لهذه اللجان على مدى ستة أشهر تواصلت فيها اللقاءات والاجتماعات لتغطية كافة التفاصيل.
كما جدد سمو رئيس مجلس الوزراء التأكيد على ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية متمثلة بارتداء الكمام والتباعد الجسدي وغسل الأيدي لاستمرار مواجهة هذا الوباء.
وعبر سموه عن الشكر والتقدير لكل من ساهم وعمل للتجهيز والتحضير لحملة التطعيم سائلا المولى القدير أن تتم كل الأمور على أحسن وجه وأن يزيل هذه الجائحة عن دولة الكويت والعالم بأسرع وقت. (النهاية) ت ب