A+ A-

انتخاب أحمد الشحومي نائبا لرئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر

النائب أحمد الشحومي
النائب أحمد الشحومي
الكويت - 15 - 12 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء انتخاب النائب أحمد الشحومي نائبا لرئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر.
وجاء انتخاب النائب الشحومي لمنصب نائب الرئيس في جلسة مجلس الأمة العادية الأولى بدور الانعقاد الأول بعد حصوله على 41 صوتا مقابل 19 صوتا لمنافسه النائب حسن جوهر.
وتنص المادتان (92) من الدستور و(28) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على أن "يختار مجلس الأمة في أول جلسة له ولمثل مدته رئيسا ونائب رئيس من بين أعضائه وإذا خلا مكان أي منهما اختار المجلس من يحل محله إلى نهاية مدته.
ويكون الانتخاب في جميع الأحوال بالأغلبية المطلقة للحاضرين فإن لم تتحقق هذه الأغلبية في المرة الأولى أعيد الانتخاب بين الاثنين الحائزين لأكثر الأصوات فإن تساوى مع ثانيهما غيره في عدد الأصوات اشترك معهما في انتخاب المرة الثانية ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية فإن تساوى أكثر من واحد في الحصول على الأغلبية النسبية تم الاختيار بينهم بالقرعة ويرأس الجلسة الأولى لحين انتخاب الرئيس أكبر الأعضاء سنا".
يذكر أن النائب الشحومي من مواليد 1971 وحاصل على دبلوم دراسات عليا قانون وحاز عضوية مجلس الأمة 2006 ويعمل محام ولديه وهو عضو مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتيين وأمين صندوقها. (النهاية) ج ي / ف ن / أ م ح