A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يكشف عن مباحثات "مثمرة" جرت أخيرا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي ... وتوالي بيانات الترحيب بالبيان الكويتي من مختلف انحاء العالم.

الكويت – المخترع الكويتي الدكتور صلاح العلي يحصد الميدالية الذهبية الوحيدة لمرشحي مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض سيئول الدولي للاختراعات 2020 عن اختراع يتعلق بالموت المفاجئ للأطفال خلال النوم.

رام الله - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد فتى أصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية (المغير) شمال مدينة (رام الله) بالضفة الغربية.

جنيف - مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا غير بيدرسون يعلن ان أعضاء لجنة صياغة الدستور السوري اتفقوا للمرة الأولى على الشروع في مناقشة المبادئ الأساسية للدستور اعتبارا من 25 يناير المقبل.

بروكسل - ميشال بارنييه كبير المفاوضين الأوروبيين في محادثات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) يعلن عن توقف المفاوضات بسبب استمرار وجود "خلافات كبيرة" في عدة قضايا بين الجانبين.

أنقرة - الخارجية التركية تعلن انطلاق أول قطار شحن يحمل بضائع من تركيا الى الصين قاطعا في طريقه قارتين وبحرين وخمس دول وتقول ان القطار الذي سيمر عبر نفق (مرمراي) في اسطنبول سيقطع 8693 كيلومترا في غضون 12 يوما قبل ان يصل الى الصين. (النهاية) ر ج