A+ A-

إصابة عشرات الفلسطينيين بينهم فتى بحالة حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال

رام الله - 4 - 12 (كونا) -- قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة ان عشرات الفلسطينيين اصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله بالضفة الغربية.
وأضافت الوزارة في بيان أن بين المصابين فتى (14 عاما) من قرية (المغير) قرب رام الله أصيب برصاصة في البطن وادخل الى غرفة العمليات بعدما وصل الى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة.
وشهد مدخل القرية مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد مسيرة انطلقت باتجاه الأراضي المصادرة للاحتجاج على عزم الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة ما أسفر عن إصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق بالغاز.
وفي قرية (بيت دجن) شرق مدينة نابلس قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي فعالية شعبية لزارعة الأشجار في اراضي مهدده بالمصادرة لإقامة بؤرة استيطانية جديدة ما أدى الى وقوع مواجهات اسفرت عن إصابات بحالات اختناق بالغاز.
وأعاد المستوطنون أمس الأول نصب خيم على أراضي القرية بعد أيام من تفكيك جيش الاحتلال بؤرة استيطانية أقامها مستوطنون قبل عدة أسابيع.
وأصيب عدد اخر من المشاركين في مسيرة سلمية انطلقت في محافظة سلفيت احتجاجا على نية الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة. (النهاية) ن ق / ط م ا