A+ A-

أنقرة وواشنطن تؤكدان دعم اللجنة الدستورية لضمان السلام بسوريا

أنقرة - 2 - 12 (كونا) -- أكدت تركيا والولايات المتحدة اليوم الأربعاء ضرورة دعم اعمال اللجنة الدستورية السورية لضمان اسراء سلام دائم بسوريا.
وقال مكتب المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين الذي اجتمع مع المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا جويل رايبورن بأنقرة في بيان ان الجانبين بحثا الأزمة السورية خصوصا الأوضاع في محافظة (ادلب) ومحاربة الارهاب وقضايا المنطقة.
وأضاف البيان ان كالين ورايبورن اتفقا على ان دعم اللجنة الدستورية سيسهم في خلق بيئة لإجراء انتخابات "حرة ونزيهة" وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين وتكثيف الجهود المشتركة في هذا الاتجاه.
وشدد البيان على أهمية الدور الذي تؤديه تركيا في منع الهجرة وحدوث أزمة جديدة وضرورة دعم المجتمع الدولي للجهود التركية والمحافظة على اتفاق وقف اطلاق النار في (ادلب) المبرم في مارس الماضي.
وأكد رفض أي دعم سياسي واقتصادي وعسكري للجماعات "الارهابية" في سوريا وعدم ادراج أي عنصر "انفصالي" من شأنه ان يعرض وحدة الأراضي السورية ووحدتها السياسية للخطر في العملية السياسية التي ستشكل مستقبل سوريا.
واتفق الطرفان على ضرورة الكفاح المشترك ضد جميع التنظيمات "الارهابية" دون تمييز بما في ذلك ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني وذراعيها في سوريا وحدات الحماية الشعبية وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي. (النهاية) ر س / ط م ا