A+ A-

امين الجامعة العربية: الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني لن يدوم

الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط
الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط
القاهرة - 29 - 11 (كونا) -- اكد الامين العام للجامعة العربية احمد ابوالغيط اليوم الاحد أن الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عاما "لن يدوم وأن الاحتلال الى زوال ككل احتلال آخر عرفه التاريخ".
واكد ابوالغيط في كلمة وجهها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن "أية محاولات للانقضاض على حقوق الشعب الفلسطيني وتجاهل مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مآلها الفشل".
وشدد على أن أي توجه نحو فرض أمر واقع أو طرح مبادرات وخطط لا تتماشى مع هذه المبادئ والأسس والمرجعيات الدولية لعملية السلام القائمة على مبدأ الأرض مقابل السلام ووفق رؤية حل الدولتين "ستنتهي وتصبح من الماضي وسيبقى الحق الفلسطيني ثابتا لا يسقط بالتقادم أو بأي وسيلة اخرى".
وقال ابوالغيط ان هذه المناسبة تأتي في ظروف استثنائية يعيشها العالم بأسره جراء الجائحة التي فرضت تحديا جديدا يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل التصدي لها وحماية البشر في مختلف أنحاء العالم من تبعاتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية الكارثية.
ولفت الى مضاعفة معاناة الشعب الفلسطيني هذا العام اذ يبقى أسيرا بين مطرقة الاحتلال بوحشيته وانتهاكاته وممارساته العنصرية وسندان الجائحة التي تنتشر وتتفاقم في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل اصرار سلطات الاحتلال على حرمان الفلسطينيين من أبسط حقوقهم الانسانية في الرعاية الصحية اللازمة.
وطالب ابوالغيط الجميع بالاستمرار في دعم المؤسسات الدولية العاملة في مجال الاغاثة وفي مقدمتها وكالة (الأونروا) التي تقدم خدماتها الانسانية في الرعاية الصحية والاغاثة والتعليم لأكثر من 5ر5 ملايين لاجئ فلسطيني.
وقال ان "هدفنا جميعا يظل متمثلا في تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة عبر الحل السياسي من خلال استئناف مفاوضات جادة ذات مصداقية وباطار زمني محدد باشراف دولي متعدد الأطراف تحت مظلة الأمم المتحدة استنادا الى القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".
ووجه ابو الغيط تحية اعزاز واجلال واكبار الى الشعب الفلسطيني المناضل الذي يضرب أروع الأمثلة في الصمود وفي قوة الارادة الحرة والاصرار على استعادة حقوقه المشروعة في دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية. (النهاية) م ف م / ع ف ف / س ع د