A+ A-

الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على التعاون مع العراق في كافة المجالات

الرئيس المصري خلال اجتماعه مع وزير الدفاع العراقي
الرئيس المصري خلال اجتماعه مع وزير الدفاع العراقي
القاهرة - 26 - 11(كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس حرص بلاده على التعاون مع العراق في كافة المجالات خاصة الشق العسكري. وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان له أن ذلك جاء خلال لقاء السيسي مع وزير الدفاع العراقي الفريق جمعة سعدون.
وقال المتحدث ان السيسي أشار خلال اللقاء الى ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق الشقيق ودعمه الكامل لتجاوز كافة التحديات التي تواجهه بما يساعده على تقوية مؤسساته الوطنية ويحافظ على أمنه واستقراره ويحقق التقدم والازدهار لشعبه الشقيق.
وأضاف أن سعدون أعرب من جانبه عن تطلع العراق لتعزيز أطر التعاون مع مصر خاصة بعد نجاحها تحت قيادة الرئيس السيسي في أن تصبح نموذجا ملهما يحتذي به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات رغم ما تفرضه تلك الظروف الضاغطة من تحديات جسيمة.
كما أعرب سعدون عن تقدير العراق حكومة وشعبا للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على شتى الأصعدة. وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين مصر والعراق بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات وبرامج التدريب ورفع القدرات فضلا عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ا س م / ط م ا