A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - وزير الخارجية الكويتي وزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يؤكد أهمية الحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

الكويت - وزارة الداخلية تدعو مخالفي قانون الإقامة من تاريخ 1 يناير 2020 وما قبله والراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعة إدارة شؤون الإقامة المختصة في الفترة من 1 ديسمبر إلى 31 ديسمبر المقبل وسداد مقدار الغرامات المترتبة عليهم لمنحهم الإقامة وفقا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن.

الكويت - وزارة التربية الكويتية تعلن عن اختيار 102 مدرسة وخمس مدارس للجان الرئيسية لعملية الانتخاب المزمع إقامتها في الخامس من ديسمبر المقبل.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يحث الاحتلال الإسرائيلي على التخلي نهائيا عن خططته لضم الضفة الغربية والقبول بحل الدولتين من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

الكويت - الرئيس الصيني شي جين بينغ يؤكد استعداد بلاده للعمل مع ألمانيا لتنسيق عملية توفير اللقاحات الخاصة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وضمان التوزيع العادل والفعال لتلك اللقاحات في جميع أنحاء العالم وخاصة في الدول النامية.

لندن - بريطانيا تعلن أنه سيسمح للوافدين بداية من 15 ديسمبر المقبل بخفض مدة الحجر الإلزامي من 14 يوما إلى خمسة أيام إذا أجروا فحصا للكشف عن فيروس (كورنا المستجد - كوفيد 19) في المطار قبل خروجهم.

باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يعلن تخفيف إجراءات الحجر الصحي الشامل المفروض في البلاد منذ 30 أكتوبر الماضي لمواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم دعم بقيمة 2ر1 مليار يورو (42ر1 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة (2021 - 2025) لأفغانستان في كل من المساعدات طويلة الأجل والطارئة. (النهاية) م ع ع