A+ A-

الاتحاد الاوروبي يحث الاحتلال الاسرائيلي على التخلي نهائيا عن خطط الضم

بروكسل - 24 - 11 (كونا) -- حث الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي على التخلي نهائيا عن خططته لضم الضفة الغربية والقبول بحل الدولتين من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي حديث أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل شدد ممثل الشؤون الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل على انه "لابد من التخلي عن خطط الضم الإسرائيلية وليس تعليقها مؤقتا أي التخلي عنها تماما".
وأضاف بوريل "كما قلنا دائما لن يتحقق السلام والاستقرار الدائمان في المنطقة دون تسوية شاملة للصراع العربي الإسرائيلي ولا سيما الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس وجود دولتين عبر المفاوضات قابلتين للحياة من خلال حل مبني على المعايير المتفق عليها دوليا".
وشدد على ان الوضع في الأراضي المحتلة لا يزال مقلقا للغاية مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في بناء المستوطنات غير القانونية والزيادة الكبيرة في عمليات الهدم.
وفي هذا السياق أعرب بوريل عن قلقه الشديد من القرار الإسرائيلي الأخير بتوسيع مستوطنة (غيفات همتوس) في القدس الشرقية المحتلة مشيرا إلى أنه عبر عن قلقه واستنكاره الشديدين لهذا القرار في اتصال أمس مع وزير خارجية الاحتلال غابي اشكنازي. (النهاية) ن خ / ه س ص