A+ A-

(الناشرين العرب): مؤتمر (صناعة المحتوى والتحديات) بمشاركة عربية واجنبية

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- اعلن اتحاد الناشرين العرب عن اكتمال استعداداته لعقد مؤتمره الخامس يومي الاول والثاني من ديسمبر المقبل بعنوان (صناعة المحتوى والتحديات) بمشاركة مجموعة كبيرة من المتخصصين العرب والأجانب بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو).
واكد الاتحاد في بيان صحفي اهمية موضوع المؤتمر الذي يقام افتراضيا هذا العام بسبب جائحة كورونا معتبرا أن صناعة المحتوى تمثل صلب عملية النشر على أنواعها سواء الورقي أو الالكتروني لتوليد الأفكار في موضوعات تناسب الجمهور عامة ويتم تقديمها في شكل محتوى مكتوب أو مرئي أو مسموع.
وأشار إلى أن التحديات التي تواجه عالم النشر وصناعة المحتوى باتت اليوم كثيرة ومتنوعة لاسباب راهنة عديدة وستكون في مقدمة الموضوعات التي سوف يعالجها المؤتمر بموضوعية شاملة.
واوضح أن المؤتمر سوف يتضمن خمس جلسات رئيسية إضافة إلى الجلسة الافتتاحية على فترات صباحية ومسائية وعلى مدى يومين يتحدث في الجلسة الأولى رئيس المؤتمر السابق ونائب رئيس اتحاد الناشرين الدوليين ومدير إدارة الثقافة في (الألسكو) ورئيس اتحاد الناشرين العرب.
وافاد ان جلسات المؤتمر ستتناول خمسة محاور يركز المحور الأول على تعريف المحتوى وأهميته وفوائده وأنواعه ومنها الرقمي والورقي والصوتي فيما يركز المحور الثاني على أثر القرصنة في صناعة المحتوى.
ولفت الى أن المحور الثالث سوف يستعرض مجموعة من التجارب العربية فيما يناقش المحور الرابع موضوع تسويق المحتوى في ظل الأزمات الحالية والخامس التحديات التي يواجهها المحتوى.
يذكر انه سيشارك في جلسات المؤتمر من الكويت رئيس الملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس ومدير معرض الكويت الدولي للكتاب سعد العنزي.(النهاية) ط أ ب