A+ A-

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 42ر1 مليار دولار لدعم أفغانستان

بروكسل - 24 - 11 (كونا) -- تعهد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء بتقديم دعم بقيمة 2ر1 مليار يورو (42ر1 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة (2021-2025) لأفغانستان في كل من المساعدات طويلة الأجل والطارئة.
جاء ذلك خلال (مؤتمر أفغانستان 2020) المنعقد في جنيف اليوم وغدا عبر تقنية الاتصال المرئي بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن "التزامنا المالي الكبير يظهر اننا لا نتزعزع في تصميمنا على تعزيز السلام والديمقراطية والسيادة والازدهار في أفغانستان".
وبدورها قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشراكات الدولية (جوتا أوربيلينين) التي أعلنت عن تعهد الاتحاد الاوروبي في المؤتمر ان "التعهد بمبلغ 2ر1 مليار يورو للسنوات الأربع القادمة يوضح التزامنا تجاه الشعب الأفغاني".
واضافت أن "مساعدتنا ستدعم أجندة السلطات الأفغانية للتنمية الديمقراطية المستدامة والتحديث والمساعدة في انتشال الناس من الفقر وتحسين الحكم والحد من الفساد وتعزيز الحياة اليومية للشعب الأفغاني".
ويعد (مؤتمر أفغانستان 2020 - السلام والازدهار والاعتماد على الذات) مؤتمر تعهد وزاري تستضيفه حكومتا أفغانستان وفنلندا بالاشتراك مع الأمم المتحدة في جنيف.(النهاية) ن خ / م خ