A+ A-

(توتنهام) يفوز على (مانشستر سيتي) ويعتلي قمة الدوري الانجليزي لكرة القدم

لندن - 21 - 11 (كونا) -- حقق فريق (توتنهام هوتسبر) فوزا مهما اليوم السبت على ضيفه (مانشستر سيتي) بهدفين نظيفين مكناه من اعتلاء قمة الدوري الانجليزي الممتاز في كرة القدم برصيد عشرين نقطة.
ولم ينتظر اصحاب الارض اكثر من خمس دقائق حتى باغت الكوري الجنوبي سون هونغ مين دفاع (السيتي) بتسديدة ارضية قوية اسكنها في شباك الحارس البرازيلي اندرسون بعد ان تلقى كرة طويلة من هجمة مرتدة سريعة.
وحاول الضيوف تدارك النتيجة مبكرا من خلال إحكام سيطرتهم على وسط الملعب وتركيز الهجمات المنسقة لكن دفاع (توتنهام) ظل متماسكا وأحبط كل الهجمات فيما قاد لاعبوه مرتدات خاطفة كادت ان تثمر أهدافا اخرى.
وفي الشوط الثاني استمر الضيوف على نفس النسق مع نسبة استحواذ عالية على الكرة لكن هجوم (توتنهام) استطاع مرة اخرى مخادعة خصمه بمرتدة سريعة قادها القائد الانجليزي هاري كين ليحولها الارجنتيني جيوفاني لوسيلسو الى هدف ثان بعد ثلاثين ثانية من دخوله بديلا للفرنسي تانغي ندومبيلي.
وبهذا الفوز يعتلى النادي اللندني صدارة الدوري الممتاز بمجموع 20 نقطة متقدما على ملاحقه (تشيلسي) بنقطتين في انتظار مباراة صاحب المركز الثالث (ليستر سيتي) الذي يملك في رصيده 18 نقطة وسيلعب مباراة هذه الجولة غدا الاحد ضد مضيفه (ليفربول) حامل اللقب والمتواجد في المركز الرابع ب 17 نقطة. (النهاية) م ر ن / ر ج