A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

الكويت - رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم يقول إنه تم صدور مرسوم بقبول استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

الكويت - رئيس اللجنة العليا للعفو الأميري المستشار محمد الدعيج يقول إنه نفاذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بالعفو عن بعض المساجين وتأهيلهم ليكونوا أدوات فاعلة في بناء المجتمع اعتمدت اللجنة رسميا قواعد العفو الأميري لعام 2021.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يدعو إلى حوار بينه والعالم الإسلامي في أعقاب رد الفعل على إعادة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في فرنسا وتصاعد ظاهرة معاداة الإسلام "إسلامفوبيا".

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار ملغمتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي "الإرهابية" على جنوبي السعودية.

نيويورك - الأمم المتحدة تشدد على أن الالتزام بحل الدولتين بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي لا يزال يؤكده إجماع إقليمي ودولي واسع.

واشنطن - بيانات أمريكية تظهر ارتفاع عدد الناخبين الذين صوتوا في الاقتراع المبكر لانتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة حتى الآن عن إجمالي نظيره في السباق الماضي نحو البيت الابيض عام 2016 وأن نصف المصوتين في الاقتراع الحالي من الديموقراطيين.

جنيف - المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس يحذر من "خطر التخلي عن السيطرة" على جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19). (النهاية) م ع ع