A+ A-

بريطانيا تتهم روسيا بمحاولة افشال الاولمبياد الشتوية 2018 ودورة طوكيو 2020 ببرمجيات خبيثة

لندن - 19 - 10 (كونا) -- اتهمت بريطانيا اليوم الاثنين روسيا باستهداف الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 ومحاولة اختراق اولمبياد طوكيو 2020 ببرمجيات خبيثة قبل ان يتم تأجيل الالعاب بسبب جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واكد المركز البريطاني للامن السبرياني التابع للدولة في تقرير نشرته وزارة الخارجية البريطانية ان مجموعة تابعة للاستخبارات الروسية حاولت انتحال هوية صينية وكورية شمالية من خلال استهداف الحفل الافتتاحي من اجل التمويه على عمليات منظمة لتخريب الانظمة الالكترونية للاولمبياد الشتوية (بيونغتشانغ) بكوريا الجنوبية.
واوضح ان المجموعة استهدفت وسائل اعلام ومنتجع شتوي وعدد من المسؤولين والقائمين على الالعاب والشركات الراعية لها مضيفا ان محاولة تعطيل النظام الالكتروني للدورة الاولمبية تسبب في تخريب الحواسيب على نطاق واسع في كوريا الجنوبية.
واعتبر التقرير ان الهدف من العملية كانت "افشال الالعاب الاولمبية لان البرمجيات الخبيثة كانت معدة لحذف البيانات ونتائج المسابقات علاوة على تعطيل الحواسيب والشبكات".
واشار الى ان نفس العملية كانت ستتكرر مع اولمبياد طوكيو التي كانت مقررة في يوليو الماضي قبل ان تتأجل الى غاية العام المقبل بسبب انتشار فيروس (كورونا).
وكشف عن قيام الاستخبارات الروسية باجراء عمليات تتبع وتنصت الكتروني على مسؤولين مرتبطين بتنظيم دورة طوكيو اضافة الى اخرين مرتبطين بالعمليات اللوجستية والرعاية الاعلامية. (النهاية) م ر ن / س ع م