A+ A-

أرمينيا تعلن التوصل لاتفاق هدنة مع أذربيجان في (ناغورني كاراباخ)

موسكو - 17 - 10 (كونا) -- اعلنت أرمينيا اليوم السبت عن التوصل الى اتفاق هدنة مع أذربيجان في إقليم (ناغورني كاراباخ) المتنازع عليه بين البلدين.
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن مصادر في وزارة الخارجية الارمينية قولها ان يريفان وباكو اتفقتا على اعلان هدنة انسانية يبدأ العمل بها اعتبارا من منتصف الليلة.
واضافت المصادر التي لم تكشف الوكالة عن هويتها أن هذا الاعلان يأتي انسجاما مع بيان قادة الدول الاعضاء في مجموعة مينسك التي تضم في عضويتها روسيا وفرنسا والولايات المتحدة واعلان وزيري خارجية اذربيجان وارمينيا في موسكو في العاشر من الشهر الجاري.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى اتصالات هاتفية بهذا الخصوص في وقت سابق اليوم مع نظيريه في أذربيجان جيخون بايرموف وأرمينيا زوغراب مناتساكانيان.
وأعلن رئيس اذربيجان إلهام علييف في وقت سابق أن ارمينيا طلبت هدنة انسانية في منطقة النزاع في (ناغورني كاراباخ).
وحمل علييف في الوقت نفسه الجانب الارميني "المسؤولية الكاملة" عن مقتل 14 شخصا واصابة أكثر من 50 آخرين بجروح نتيجة قصف صاروخي شنته القوات الارمينية بمدينة (غيانجا) في اذربيجان.
يذكر ان العمليات القتالية لم تتوقف على طول خطوط التماس في (ناغورني كاراباخ) رغم التوصل الى هدنة انسانية بين الجانبين بوساطة روسية في العاشر من الشهر الجاري. (النهاية) أ س / م ع ع