A+ A-

برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الإقليمي ينعى أمير الإنسانية

الكويت – 30 – 9 (كونا) –- نعى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) لاقليم الخليج العربي ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره المغفور له بإذن الله أمير دولة الكويت الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقالت رئيسة بعثة البرنامج لإقليم الخليج العربي الدكتورة أميرة الحسن لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن العالم فقد برحيل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه رجلا عظيما اتسم بالحكمة والاعتدال والاتزان وبعد النظر وكرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته والقضايا الإنسانية في مختلف بقاع الأرض.
وأشارت إلى أن الشيخ صباح الأحمد رحمه الله عرف عنه العمل الخيري والإنساني الذي لازم عمله الدبلوماسي الممتد لأكثر من 50 عاما فاستحق عن جدارة أن يقلده الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون لقب أمير الإنسانية لجهوده في مجالات العمل الخيري والدعم الإنساني والإغاثة في مختلف أنحاء العالم وأصبحت الكويت بفضل توجيهاته الإنسانية وجهوده الدؤوبة مركزا للعمل الإنساني.
وأوضحت أن الكويت أظهرت كرما استثنائيا تحت قيادة أميرها الراحل إذ يعد العمل الخيري أحد الركائز الأساسية للسياسة الخارجية للكويت حيث عرفت بمبادراتها الإنسانية التي استهدفت مناطق عدة في العالم بعيدا عن المحددات الجغرافية والدينية والعرقية.
وبينت أنه بتوجيهات من الأمير الراحل ساهمت الجمعيات والهيئات الخيرية المحلية في دعم الجهود الحكومية في هذا الجانب فعملت على إطلاق حملات الإغاثة وإيصال المساعدات للمتضررين في كل بقاع الأرض.
وأعربت عن الأمل أن يوفق سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وأن يسدد خطاه لما فيه صالح الشعب الكويتي والعالم أجمع وأن يكون خير خلف لخير سلف. (النهاية) م ر ف / ن ف ع