A+ A-

الرئيس التونسي يدعو الى إصلاح وتطوير المناهج التربوية في مواجهة التطرف

تونس - 25 - 9 (كونا) -- اكد الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة اهمية إصلاح وتطوير المناهج التربوية في مواجهة التطرف والانغلاق داعيا الى تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء سعيد بالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) الدكتور محمد ولد أعمر.
واوضح سعيد الدور المهم الذي تضطلع به (الكسو) في النهوض بالتربية والعلوم والثقافة كقطاعات استراتيجية وحيوية لتحقيق التقدم والنماء للشعوب العربية وتحصينها من كل مظاهر الجمود والانغلاق والتطرف.
ودعا إلى المزيد من إيلاء هذه القطاعات الأولوية القصوى وإدخال الإصلاحات اللازمة عليها "من خلال تطوير المناهج التربوية والبرامج الثقافية وتشجيع البحث العلمي بما يؤسس لولادة مشروع حضاري عربي قادر على تحقيق الإقلاع المنشود للشعوب العربية".
وشدد على أهمية تذليل العقبات والصعوبات التي تقف حائلا دون تطوير العمل العربي المشترك في هذه القطاعات الحيوية معربا عن دعم تونس الكامل للمنظمة ومساندة استراتيجية عملها للفترة المقبلة (2023- 2028) وتشجيع مختلف الأنشطة والتظاهرات الثقافية والعلمية التي تعتزم تنظيمها لاسيما في مجال الاعتناء بالخط العربي وإعادة الاعتبار للغة العربية.
من جانبه أعرب الدكتور محمد ولد أعمر عن شكره وتقديره للرئيس التونسي وكذلك لمختلف الهياكل التونسية على الدعم الذي تلقاه منظمة (الكسو) من أجل أن تضطلع بدورها في تعزيز التعاون بين الدول العربية بمجالات التربية والثقافة والعلوم على الوجه الأكمل. (النهاية) خ س ج / ر ج