A+ A-

تأهل اربعة فرق للدور الثاني من منافسات بطولة لدوري ابطال آسيا بقطر

الدوحة - 23 - 9 (كونا) -- تأهلت فرق (الاهلي) السعودي و (استقلال طهران) الإيراني و (باختاكور) الاوزبكي و (شباب الاهلي دبي) الاماراتي إلى دور ال16 من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 التي تستضيفها الدوحة حاليا.
وتأهل فريق (استقلال طهران) الإيراني إلى دور الدور ال16 من منافسات البطولة بعد فوزه على الأهلي السعودي بنتيجة ثلاثة اهداف للاشئ في ختام مباريات الجولة السادسة من المجموعة الأولى.
وسجل اهداف (استقلال طهران) الايراني في المباراة التي جرت على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة مهدي غايدي وعلي كريمي والمالي شيخ دياباتي في الدقائق (29 و38 و54).
ورفع (استقلال طهران) بهذا الفوز رصيده إلى خمس نقاط ليحتل المركز الثاني ويخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بفارق الأهداف عن (الشرطة) العراقي الذي احتل المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط في المقابل تجمد رصيد (الأهلي) الذي ضمن بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة منذ جولتين عند ست نقاط في صدارة الترتيب العام.
يذكر أن (الوحدة) الإماراتي الفريق الرابع في هذه المجموعة تم اعتباره منسحبا من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بعد إخفاقه في السفر إلى الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة الأولى.
وفي اطار المجموعة الثانية فاز (باختاكور) الاوزبكي على (شهر خودرو) الايراني بنتيجة هدف للاشئ في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد الجنوب.
وسجل هدف (باختاكو) الاوزبكي اللاعب جلال الدين مشاريبوف بالدقيقة 65.
وفي اطار نفس المجموعة اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي (الهلال) السعودي منسحبا من البطولة وأن جميع المباريات التي خاضها الفريق لاغية وغير محتسبة بعد إخفاقه في تقديم لائحة مطلوبة من 13 لاعبا لمباراته مع (شباب الأهلي دبي) الإماراتي والتي كانت مقررة اليوم الأربعاء.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان له "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبا من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب أمام (شباب الأهلي دبي) الإماراتي والتي تستضيفها الدوحة حاليا بحسب اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19) وبالتالي تم اعتباره منسحبا من البطولة".
وقد تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها (الهلال) السعودي (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعبا للمباراة) لاغية وغير محتسبة وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا وبالتالي فقد تأهل فريقا (باختاكور) الأوزبكي و(شباب الأهلي دبي) إلى دور ال16. (النهاية) ن ن د