A+ A-

(النجاة الخيرية) الكويتية تجهز مركزا صحيا بريف محافظة (لحج) اليمنية

تجهيز مركز صحي بريف محافظة (لحج) اليمنية
تجهيز مركز صحي بريف محافظة (لحج) اليمنية
عدن - 20 - 9 (كونا) -- دشنت السلطة المحلية بمحافظة (لحج) جنوبي اليمن اليوم الاحد العمل بالمركز الصحي بمديرية (القبيطة) الذي تم تجهيزه بالمعدات والتجهيزات الاساسية اللازمة لتشغيله بإشراف (جمعية النجاة الخيرية) بدولة الكويت ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ست سنوات.
وقالت (مؤسسة ينابيع الخير) المنفذة للمشروع في بيان ان المشروع الذي تم تمويله من قبل (لجنة زكاة كيفان) وبإشراف (جمعية النجاة) يهدف للارتقاء بمستوى الاداء بمرافق (المركز الصحي) واقسامه لتقديم خدمات طبية ملائمة لمواطني منطقة (المعقم) وتخفيف معاناتهم.
واضافت أنه تم تزويد المركز بأجهزة ومعدات تشمل جهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية (ألترا ساوند) واسطوانات اكسجين واجهزة المختبر الاساسية وثلاجة حفظ السوائل والادوية ومنظومة كهرباء بالطاقة الشمسية اضافة لتجهيز غرف خاصة للطبيب العام والرقود والولادة وتزويد المركز بأدوية وعلاجات أساسية مجانية.
وعبر مستشار محافظ (لحج) لشؤون المشاريع صالح الخلاقي في تصريح خلال مراسم التدشين عن بالغ الشكر والتقدير للحكومة والشعب الكويتيين على هذه "التدخلات الانسانية شديدة الاهمية التي تلامس احتياجات المجتمعات الفقيرة في الارياف النائية".
وقال ان "هذا المشروع سيوفر كثيرا من الجهد والمعاناة على مئات الأسر التي تضطر لقطع مسافات بعيدة ومرهقة بطرق بدائية وعرة للحصول على خدمات طبية اساسية تكلفهم كثيرا من الجهد والمال والمخاطر".
واضاف أن تجهيز هذا المركز يشكل حلا مناسبا لمعاناة "قاسية" لتلك الاسر ويسهل على الجهات الصحية دعمه وتشغيله بعد توفير معداته الاساسية.
وأعرب عن شكره باسم السلطة المحلية لمحافظة (لحج) ومديرية (القبيطة) وطاقم المركز وابناء المنطقة للداعمين والممولين الكويتيين و(جمعية النجاة الخيرية) على هذا المشروع الذي "يأتي امتدادا لتاريخ مشرف من الدعم الكويتي الاخوي الصادق والكريم والعلاقات المتميزة بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين". (النهاية) س ن ص / ع ع