A+ A-

الوزير شكري والمنسق الاممي كوبيتش يبحثان المستجدات على الساحة اللبنانية

القاهرة - 20 - 9 (كونا) -- اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاحد موقف بلاده الثابت من دعم أمن واستقرار لبنان واهمية مواصلة تقديم المساندة والدعم اللازمين للمساهمة في تجاوز لبنان ازمته الراهنة.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الوزير شكري والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش حيث تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة اللبنانية وسبل الاستمرار في دعم لبنان خلال المرحلة الحالية.
واعرب شكري عن الثقة في قدرة الشعب اللبناني على تخطي تلك المرحلة ومواجهة التحديات التي فرضها انفجار مرفأ بيروت مشيرا في هذا الصدد الى زيارته الاخيرة إلى بيروت لبحث سبل الاسهام في دعم المستقبل الذي يستحقه اللبنانيون عبر الخروج من الازمة الحالية.
واكد اهمية اعلاء المصلحة الوطنية اللبنانية من اجل تلبية تطلعات الشعب اللبناني والنأي به عن مخاطر الصراعات الاقليمية والتصعيد الذي تشهده المنطقة.
واوضح ان ذلك عبر الاسراع في تشكيل حكومة على الاسس الدستورية وبما يساعد على اعادة الاستقرار الى لبنان ويعزز من قدرة المجتمع الدولي على دعم مؤسسات الدولة اللبنانية وتقديم المساعدات اللازمة للبنان.
واشار البيان الى ان المنسق الاممي تناول رؤيته حول آخر التطورات على الساحة السياسية اللبنانية وما تفرضه التحديات الراهنة من اهمية تكثيف العمل للوفاء باحتياجات وتطلعات الشعب اللبناني مثمنا دور مصر ومساعيها للحفاظ على الاستقرار في لبنان والمنطقة.(النهاية) م ش / ا م م