A+ A-

الجامعة العربية تدعو شعوب العالم الى وقف القتال واللجوء للحل السياسي

القاهرة - 20 - 9 (كونا) -- اكدت جامعة الدول العربية اليوم الاحد ان اللجوء الى الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية الصراعات والنزاعات داعية جميع الأمم والشعوب لاسيما الدول العربية التي تشهد صراعات مسلحة إلى الوقف الفوري لاطلاق النار والالتزام بوقف الأعمال القتالية.
وقالت الامانة العامة للجامعة في بيان بمناسبة الاحتفال ب (اليوم الدولي للسلام) والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام "ان هذا اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها رقم (36/67) الصادر في نوفمبر 1981 يهدف الى تكريس المثل العليا للسلام والعمل على تخفيف حدة التوترات ومعالجة أسباب الصراعات في مختلف أنحاء العالم".
واكدت الجامعة في هذا المجال دعمها الكامل للجهود التي تضطلع بها منظمة الأمم المتحدة بهدف تعزيز السلام المستدام بما في ذلك التزاماتها بحفظ وبناء السلام مؤكدة حرصها على اقامة شراكة استراتيجية مع المنظمة الدولية لمنع نشوب النزاعات وحلها.
وطالبت الشعوب كافة بالعمل على بناء ونشر ثقافة السلام من خلال ترسيخ مجموعة من القيم والأنماط السلوكية المرتكزة على احترام حقوق الإنسان.
كما دعتهم الى ورفض العنف بكافة صوره وأشكاله وتعزيز سيادة القانون والتمسك بمباديء الديمقراطية والحرية والعدالة ونشر قيم التسامح وقبول الآخر والتعددية الثقافية وتعزيز الحوار. (النهاية) م ش / م ف م/ ا ب خ