A+ A-

واشنطن ترحب بقرار الامم المتحدة إعادة فرض العقوبات على ايران

الكويت - 20 - 9 (كونا) -- قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ان بلاده "ترحب بقرار اعادة جميع عقوبات الامم المتحدة المعلقة سابقا على ايران".
وقال بومبيو في بيان صادر مساء امس السبت ان "العقوبات دخلت مجددا حيز التنفيذ وفقا لقرار مجلس الامن رقم 2231" داعيا جميع الدول الاعضاء بالامم المتحدة الى الوفاء الكامل بالتزاماتهم الدولية من خلال تطبيق اجراءات الامم المتحدة المتعلقة بالعقوبات.
واوضح ان العقوبات تشمل حظر توريد الاسلحة وتعليق ايران جميع الأنشطة المتعلقة بتخصيب اليورانيوم ومنع اختبار وتطوير الصواريخ الباليستية.
وحذر الدول الاعضاء من عواقب فشل احدى هذه الدول في الوفاء بالتزاماتها الدولية في هذا الخصوص مشيرا الى ان واشنطن ستستخدم نفوذها لضمان عدم تمكن ايران من كسر الحظر الذي تفرضه الامم المتحدة عليها.
وذكر بومبيو ان الولايات المتحدة الامريكية ستعلن خلال الايام القليلة المقبلة فرض عدة اجراءات اضافية من اجل تعزيز تطبيق عقوبات الامم المتحدة على طهران وضمان محاسبة منتهكي قرار العقوبات الاممية.
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الجمعة الماضي أن وفدها المشارك في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر عقده في فيينا في الفترة من 21 إلى 25 سبتمبر الحالي سيسلط الضوء على "التهديدات المستمرة التي تشكلها" البرامج النووية لكل من إيران وكوريا الشمالية. (النهاية) ش ص / ف س