A+ A-

الأردن: ثلاث وفيات و213 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) والاجمالي 4344

عمان- 18 -9 (كونا) -- أعلن الأردن اليوم الجمعة تسجيل ثلاث حالات وفاة و213 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات الى 4344 منذ بدء انتشار الجائحة في البلاد.
ووفق بيان مشترك صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية فإن الاصابات المسجلة معظمها محلية وعددها 211 اصابة رصدت خلال 24 ساعة بينها 104 حالات في العاصمة عمان بينما توزعت باقي الاصابات على ثماني محافظات اخرى فيما بلغ عدد الحالات "الوافدة" اثنتين وتعودان لقادمين من خارج البلاد.
وذكر ان عدد حالات الشفاء من الفيروس بلغ اليوم 95 حالة في وقت اجرت السلطات الصحية حوالي 11700 فحص مخبري للكشف عن الفيروس ليبلغ اجمالي الفحوصات 045ر1 مليون فحص مخبري منذ بدء تفشي الفيروس بالبلاد.
وكانت الحكومة الاردنية قد اعلنت امس الخميس الغاء الحجر المؤسسي المفروض على القادمين من خارج البلاد واكتفت بفرض حجر منزلي مدته اسبوع واحد للمسافرين القادمين من الدول المصنفة (صفراء وحمراء) حسب الحالة الوبائية فيها بينما لن يشمل ذلك المسافرين من الدول (الخضراء) وذلك اعتبارا من الخميس المقبل.
وكانت السلطات الاردنية اقرت الاثنين الماضي تعليق الدوام في اغلب المدارس والتحول فيها للتعليم عن بعد لمدة اسبوعين اعتبارا من امس اضافة الى اغلاق دور العبادة وصالات المقاهي والمطاعم والاكتفاء بالمناولة خلال نفس المدة نظرا "لسوء الحالة الوبائية" في البلاد. (النهاية) م ج ب / ط م ا