A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي المطيري يعلن أن عملية التسجيل المبكر للفصل الدراسي الصيفي الاستثنائي (2019 / 2020) ستبدأ من يوم 17 حتى 20 من الشهر الحالي.

الخرطوم - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تنشئ مخيما لإيواء المتضررين من السيول والفيضانات شمال العاصمة السودانية الخرطوم.

تونس - رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج يعلن عزمه على تسليم السلطة بنهاية شهر أكتوبر المقبل "حتى تتمكن لجنة الحوار من استكمال الإجراءات" للخروج من الأزمة السياسة والأمنية في ليبيا.

نيويورك - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يؤكد أن استمرار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لا يزال على رأس قائمة "مخاوف عالمية طويلة" مشيرا إلى أن العالم يقترب من "أحلك حقبه".

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتوقع بدء توزيع لقاح مضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في الولايات المتحدة في "وقت ما" من الشهر المقبل وذلك في ظل وجود تجارب للحصول على اللقاح في مراحلها الأخيرة.

باريس - وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكير يقول إنه تم اغلاق 81 مدرسة وإلغاء 2100 فصل دراسي بسبب تسجيلها حالات إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

لندن - رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعرب عن اعتقاده أن الاتحاد الاوروبي لا يتفاوض مع بلاده "بحسن نية" مدافعا عن قرار حكومته تقديم مشروع قانون السوق الداخلية لتعديل اتفاق الانفصال عن الاتحاد (بريكسيت).

نيويورك - أسعار النفط تقفز في تعاملات يوم الأربعاء أكثر من 4 بالمئة بعد تراجع في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية حيث يأتي ذلك وسط تسبب إعصار (سالي) بإغلاق قطاع من الإنتاج البحري الأمريكي. (النهاية) م ع ع