A+ A-

اليونان: اصابات (كورونا) تتجاوز 14 ألف حالة

أنقرة - 16 - 9 (كونا) -- سجلت اليونان اليوم الأربعاء 312 اصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع العدد الاجمالي في البلاد الى 14041 حالة.
ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن منظمة الصحة العامة الوطنية قولها في بيان انه تم ايضا تسجيل ثلاث حالات وفاة بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 316 حالة معظمهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.
وأضاف البيان ان 22 حالة من بين الاصابات الجديدة تم الكشف عنها عبر بوابات الدخول الى اليونان في حين ان بقية الحالات رصدت في مناطق متفرقة بالبلاد من بينها 174 حالة بالعاصمة أثينا و26 حالة بمنطقة (ثيسالونيكي) شمال اليونان.
وأوضح ان من بين اجمالي الاصابات 2462 حالة لأشخاص عادوا من الخارج و5972 حالة نتيجة مخالطتهم أشخاصا مصابين باليونان ويشكل الرجال منهم 5ر55 بالمئة.
وأشار الى وجود 67 مصابا بينهم 20 امرأة يتلقون حاليا العلاج في وحدات العناية المركزة ويستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي في حين تم شفاء 176 مصابا من الفيروس.
من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس انه لا يمكن استبعاد قرار فرض الحجر الكلي الثاني مضيفا ان اليونان تريد تجنب الأسوأ.
ونقلت الوكالة ذاتها عن بيتساس قوله في لقاء تلفزيوني "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة وسيتم تفعيل الاجراءات الممكنة تلقائيا عندما نلاحظ تدهورا في البيانات المتعلقة بانتشار الوباء".
وأكد ان الحكومة لا ترغب بوضع مواطنيها في خطر لكنها لا تريد أيضا ممارسة ضغط كبير على النظام الصحي بحيث لا يكون قادرا على تقديم الرعاية التي يستحقها المواطنون. (النهاية) ر س / ر ج