A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - دولة الكويت تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار تهديد جماعة الحوثي لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة وترويع الآمنين فيها عبر استهدافها بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.
الكويت - المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند يقول إن المؤشرات الصحية تظهر "أننا لازلنا في الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مشيرا إلى أنه "علينا إدراك أن حدوث الموجة الثانية غير مرتبط بحلول فصل الشتاء.

الكويت - وزارة الداخلية الكويتية تعلن أن الأجهزة الأمنية المعنية رصدت تسعة مواقع للانتخابات الفرعية أو ما يسمى (التشاوريات) خالفت نص المادة (5/45) من القانون (رقم 35 لسنة 1962) في شأن انتخابات أعضاء مجلس الامة وتعديلاته.

الكويت - وزير الصحة ووقاية المجتمع الاماراتي عبدالرحمن العويس يعلن ان الامارات أجازت الاستخدام الطارئ للقاح فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بالتزامن مع ارتفاع حصيلة الجائحة إلى 80266 حالة.

واشنطن - الولايات المتحدة تنصح رعاياها بإعادة النظر في السفر إلى الصين بما في ذلك إقليم هونغ كونغ بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) و"التطبيق التعسفي للقوانين المحلية" ومن ذلك منع الأجانب من العودة إلى بلدانهم.

واشنطن - شركة (أوراكل) الأمريكية العاملة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات تعلن التوصل إلى اتفاق مع الشركة المالكة لتطبيق (تيك توك) من أجل أن يكون التطبيق "مزودا للتكنولوجيا موثوق به" في الولايات المتحدة وذلك في ظل مخاوف من أن التطبيق يشارك معلومات مستخدميه مع جهات رسمية صينية.(النهاية) س ع م