A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (نوراد) التي تضم الولايات المتحدة وكندا تعلن أن طائرة تابعة لها اعترضت مجموعة طائرات روسية قرب ولاية (ألاسكا) الامريكية في وقت متأخر من مساء أمس الخميس بعد دخولها منطقة تحديد الدفاع الجوي في (ألاسكا).

الكويت - الصين تحذر الولايات المتحدة الامريكية من احتمال وقوع حوادث عسكرية بينهما وذلك بعد يوم من قيام مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بعملية "روتينية" في بحر الصين الجنوبي.

إسلام آباد - مسؤولون أفغان يعلنون مقتل 13 مدنيا على الأقل واصابة اثنين آخرين بتفجيرين في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان والمتحدث باسم حاكم الاقليم باهر أحمدي يقول إن الانفجارين استهدفا مركبات مدنية في حي (سبين بولداك) كانت تقل مجموعة من الأشخاص متوجهة إلى حفل زفاف.

الخرطوم - وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس يقول إن استمرار التفاوض حول (سد النهضة) الاثيوبي بصيغته الحالية "لن يقود لنتائج عملية" مؤكدا أن التوصل الى اتفاق بين الخرطوم والقاهرة وأديس أبابا في هذا الشأن يحتاج إلى "إرادة سياسية".

برلين - الاتحاد الأوروبي يهدد بفرض عقوبات على تركيا إذا لم تسع لتخفيف التوتر في شرق المتوسط مع اليونان وقبرص بسبب التنقيب على الغاز في المنطقة. (النهاية) ر ج