A+ A-

وزير الداخلية الكويتي يوقف مدير جهاز أمن الدولة و7 ضباط على خلفية "تسجيلات مسربة"

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
الكويت - 20 - 8 (كونا) -- قرر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح وقف المدير العام لجهاز أمن الدولة وسبعة ضباط في الجهاز عن العمل "للمصلحة العامة" وذلك على خلفية تسجيلات مسربة من (أمن الدولة) أمس الأربعاء تعود إلى العام 2018.
وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في بيان صحفي اليوم الخميس إن الوزير الصالح - فور إخطاره بواقعة التسجيلات المشار إليها - وجه بإجراء تحقيق عاجل بشأنها وبناء على النتائج الأولية للجنة التحقيق قرر إيقاف مدير الجهاز والضباط عن العمل حتى نهاية مهام لجنة التحقيق وما يصدر عنها.
وأضافت أن الوزير الصالح قرر أيضا إعادة النظر في إجراءات (الجهاز) وإحالة واقعة التسجيلات المسربة بما تتضمنه من وقائع ومعلومات وحيثيات مرتبطة بها على النيابة العامة.
وأفادت بأن وزير الداخلية أحال تسجيلا يعود إلى 2018 متعلقا بقضية الصندوق الماليزي تم تسليمه له نهاية فبراير 2020 إلى جهات تحقيق مستقلة والتي أحال مجلس الوزراء وقائعها إلى ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة) ووحدة التحريات المالية وتم تقديم بلاغ إلى النيابة حول الوقائع الواردة في التسجيل. (النهاية) ع ي س / م ص ع