A+ A-

بريطانيا تفرض الحجر الالزامي على العائدين من فرنسا وهولندا بعد ارتفاع الاصابات ب(كورونا)

لندن - 13 - 8 (كونا) -- أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الخميس اعادة فرض الحجر الالزامي لمدة اسبوعين على العائدين من فرنسا وهولندا ابتداء من فجر السبت القادم بسبب ارتفاع عدد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) فيهما.
وأكد وزير النقل البريطاني غرانت شابس في تصريح صحفي ان نفس الاجراءات ستطبق ايضا على المسافرين من امارة موناكو ومالطا وجرز توركس وكايكوس و أروبا بالبحر الكاريبي.
وشدد على ان هذه الاجراءات ضرورية من اجل الابقاء على معدلات العدوى بفيروس (كورونا) في بريطانيا منخفضة مضيفا ان البلدان المذكورة سجلت في الايام الاخيرة ارتفاعا كبيرا في حالات الاصابة بالفيروس.
ويأتي هذا القرار بعد اعلان الحكومة البريطانية اواخر الشهر الماضي بفرض حجر على القادمين من اسبانيا قبل ان تضيف لها لوكسمبورغ وبلجيكا الامر الذي خلف حالة استياء واسع لدى حكومات تلك الدول والمسافرين على حد سواء.
وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 2524 اصابة جديدة ب(كورونا) وهي اكبر حصيلة يومية تسجل منذ مايو الماضي.
ومنذ بداية الشهر الماضي كشفت السلطات البريطانية عن قائمة تضم حوالي 70 بلدا يسمح للقادمين منها سواء البريطانيين او المواطنين الاصليين بالدخول دون الحاجة لعزل انفسهم لمدة اسبوعين للتأكد من سلامتهم من الفيروس.(النهاية) م ر ن / س ع م