A+ A-

منظمات واتحادات العمل العربي المشترك تبحث دعم ومساندة لبنان في ازمته الراهنة

القاهرة – 13 – 8 (كونا) -— بحثت منظمات واتحادات العمل العربي المشترك اليوم الخميس آليات دعم ومساندة لبنان وتقديم مبادرات عملية للوقوف مع الشعب اللبناني للتخفيف من مضاعفات وتداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت.
جاء ذلك في اجتماع نظمته (ادارة المنظمات والاتحادات العربية -القطاع الاقتصادي) بجامعة الدول العربية لمؤسسات العمل العربي المشترك عبر تقنية ال(فيديو كونفرانس) للنظر في تلك الاليات.
وقال مدير ادارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة الدكتور محمد خير في بيان ان اجتماع مؤسسات العمل العربي المشترك يأتي في اطار جهود الجامعة العربية للتضامن مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة.
واضاف خير ان هدف الاجتماع تقديم مبادرات ومقترحات عملية لدعم مساعدة لبنان وشعبه وتشكيل رؤية موحدة لمنظمات واتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها.
واشار الى ان مثل هذه المبادرات والمقترحات سترفع الى امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط وذلك ضمن جهود الجامعة لحشد الاستجابة لما تتطلبه الاوضاع الحالية في لبنان.
ونوه خير بأن ذلك يأتي بعد الزيارة "التضامنية" لأمين عام الجامعة العربية الى لبنان في الثامن من الشهر الحالي وتأكيده على استعداد الجامعة لحشد الدعم من خلال منظومة العمل العربي المشترك للمساهمة في مواجهة لبنان لكافة مضاعفات وتبعات هذه "الكارثة الكبرى". (النهاية) م ف م / ر غ / ع ع ح