A+ A-

مصر: اغلاق لجان الاقتراع وبدء فرز الاصوات في انتخابات (مجلس الشيوخ)

القاهرة – 12 – 8 (كونا) -- اغلقت اللجان الفرعية لانتخابات (مجلس الشيوخ) المصري ابوابها في التاسعة من مساء اليوم الاربعاء لتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط "ان اليوم الثاني من عملية الاقتراع شهد هدوءا ولم يتم رصد اي مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية".
ومن المقرر ان ترسل كل لجنة فرعية "حصرا عدديا عقب الانتهاء من الفرز الى اللجنة العامة التابعة لها بكل محافظة لقيامها بدورها باعلان الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة".
ووفقا للجدول الزمني لانتخابات (مجلس الشيوخ) من المقرر ان تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الجولة الاولى في موعد اقصاه ال19 من الشهر الجاري على ان تجرى جولة اعادة في حالة الحاجة اليها يومي السادس و السابق من شهر سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج و الثامن و التاسع من نفس الشهر وان يكون الاعلان النهائي في موعد اقصاه 16 من نفس الشهر.
وسبق الانتخابات داخل البلاد اجرأوها للمصريين بالخارج يومي الاحد والاثنين الماضيين من جانب (الهيئة الوطنية للانتخابات) بالتنسيق مع وزارة الخارجية في 124 دولة عبر "البريد المستعجل" للمرة الاولى وذلك لمواجهة تداعيات فيروس (كورونا) حول العالم. (النهاية) ر غ / س ع م