A+ A-

بريطانيا: اول ركود اقتصادي منذ 2009 بسبب (كورونا)

لندن - 12 - 8 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الاربعاء دخول الاقتصاد البريطاني مرحلة ركود رسمي بعد تسجيل انكماش لاجمالي الناتج المحلي خلال ربعين متتالين لاول مرة منذ الازمة المالية العالمية في عام 2009.
واوضحت البيانات التي وردت ضمن تقرير لمكتب الاحصاء الوطني ان اجمالي الناتج المحلي تراجع في الربع الاول الى سالب 2ر2 في المئة وبسالب 4ر20 بالمئة خلال الربع الثاني الذي يمتد بين ابريل ويونيو الماضيين.
واضافت انه بموازنة النشاط الاقتصادي بين الربع الاخير من العام الماضي والربع الثاني من العام الحالي يكون مستوى الانكماش في حدود 1ر22 في المئة مشيرة الى ان الانكماش بين ابريل ويونيو الماضيين يعد الاكبر منذ بداية تقييد بيانات النمو الفصلي في عام 1955.
واكدت البيانات ان شهر ابريل وحده سجل انكماشا هو الاكبر عبر الاطلاق حين بلغت نسبته 20 بالمئة مرجعة ذلك الى تأثيرات الاغلاق العام عقب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وكان تقرير منفصل قد كشف امس الثلاثاء عن تراجع عدد الموظفين في بريطانيا بين ابريل ويونيو الماضيين بنحو 220 الفا الامر الذي عزز التوقعات بارتفاع نسبة البطالة من 9ر3 الى 5ر7 في المئة قبل نهاية العام الحالي. (النهاية) م ر ن / ع ع ح