A+ A-

الصين: 23 اصابة جديدة بفيروس (كورونا) منها 15 حالة بعدوى "محلية"

الكويت - 9 - 8 (كونا) -- أعلنت السلطات الصينية اليوم الاحد تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) منها 15 حالة اصابة بعدوى "محلية" فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 84619 شخصا في حين يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انه تم تسجيل 15 حالة إصابة بعدوى "محلية" جميعها في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم في حين لم تسجل العاصمة بكين او مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس اي حالة اصابة جديدة "محلية".
وذكرت انها سجلت ثمان حالات اصابة "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين خمس حالات اصابة منها في مقاطعة (كوانغ دونغ) وحالتان في بلدية (شنغهاي) وحالة واحدة في مقاطعة (تشجيانغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 2134 حالة.
واشارت الى ان 45 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 79168 شخصا بينما لا يزال 817 شخصا يتلقون العلاج. (النهاية) م ع ب / ع س ع