A+ A-

استمرار تدفق المساعدات الكويتية الى لبنان لليوم الرابع على التوالي

اركان السفارة الكويتية وممثل الجيش اللبناني لدى تسلم المساعدات الكويتية
اركان السفارة الكويتية وممثل الجيش اللبناني لدى تسلم المساعدات الكويتية
بيروت - 8 - 8 (كونا) -- واصلت المساعدات الكويتية الى لبنان تدفقها لليوم الرابع على التوالي ضمن الجسر الجوي الذي اقامته الكويت لدعم لبنان. واستقبل مطار رفيق الحريري الدولي اليوم السبت طائرتين اضافيتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية محملتين بعشرات الاطنان من المساعدات الطبية والغذائية.
وتسلم المساعدات اركان السفارة الكويتية لدى لبنان بحضور ممثل قائد الجيش اللبناني والهلال الأحمر الكويتي.
وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "تم استقبال طائرتين من طائرات القوة الجوية الكويتية في اطار الجسر الجوي الاغاثي والانساني المستمر بتوجيهات سامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية".
واضاف "هذا الجسر الجوي يتضمن اهداءات من الكويت للبنان دعما ومساندة في هذا الظرف الدقيق وتشمل معونات طبية واستشفائية بالاضافة الى شحنات غذائية مقدمة وفقا لقوائم زودنا بها الجانب اللبناني".
واشار الى انه من المتوقع ان تصل يوم غد طائرتان أخريان لتنضمان الى الطائرات الخمس التي وصلت الى بيروت حتى اليوم.
بدوره قال ممثل قائد الجيش اللبناني ل(كونا) "نشكر دولة الكويت التي تقف دائما الى جانب لبنان في كل الظروف ولاسيما في المحن".
من جهته اكد رئيس وفد الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي ل(كونا) استمرار فريق الهلال بتوزيع المساعدات الطبية والغذائية على المستشفيات والاسر المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت. وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات الى جانب الشاهين كل من السكرتير الاول عبد العزيز العومي والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري والعقيد سعود السبتي من المكتب العسكري. (النهاية) ا ي ب / ط م ا