A+ A-

سويسرا: 182 إصابة جديدة ب(كورونا) والاجمالي يتجاوز 36 ألفا

جنيف - 8 - 8 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم السبت تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
وقالت وزارة الدولة للشؤون الصحية في بيان من مقرها بالعاصمة برن ان هذه الإصابات الجديدة ترفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 36451 مصابا فيما استقرت اعداد الوفيات عند 1712 حالة.
في الوقت ذاته ارتفع عدد المصابين الذين يضطرون للحصول على علاج ورعاية في المستشفيات الى 4374 مصابا بينما تمكنت السلطات منذ نهاية فبراير الماضي من تطبيق أكثر من 835 آلف اختبار تشخيصي على من بدت عليهم اعراض الإصابة وان نسبة المصابين بينهم بلغت حوالي 4ر5 بالمئة.
كما فرضت السلطات العزل المنزلي على 1294 مصابا حتى التعافي من اعراض الإصابة بالفيروس الى جانب عزل 4027 آخرين كانوا على تواصل مع هؤلاء المصابين فيما وصل عدد من تم فرض العزل المنزلي عليهم بعد العودة من الخارج الى 13992 للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس. وتعزو السلطات عودة الزيادة في معدلات الإصابات الى تخفيف إجراءات الاغلاق العام وفتح الحدود مع دول الجوار الأوروبي مجددا ما دعا السلطات الى وضع قائمة بالدول المصنفة على انها "وجهة غير آمنة" والتي يجب على القادمين منها الالتزام بالحجز الصحي المنزلي لمدة عشرة أيام. كما بدأت بعض الإدارات التعليمية في تعميم فرض ارتداء القناع الواقي في المدارس الثانوية والتعليم الفني والمعاهد المتوسطة مع عودة الدراسة في عدد من المقاطعات السويسرية اعتبارا من يوم الاثنين المقبل. (النهاية) ت ا / ط م ا