A+ A-

الامارات تقدم مساعدات طبية عاجلة الى لبنان لمواجهة آثار الانفجار في مرفأ بيروت

الكويت - 6 - 8 (كونا) -- اعلنت دولة الامارات اليوم الخميس تقديمها مساعدات طبية عاجلة الى الشعب اللبناني في اعقاب التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت البحري.
وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان هيئة الهلال الأحمر الاماراتي اعلنت تقديمها مساعدات انسانية عاجلة للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت في لبنان تتضمن أدوية ومعدات طبية ومكملات غذائية للأطفال اضافة الى مواد ضرورية اخرى.
واشارت الهيئة ان المساعدات سيتم ارسالها على وجه السرعة إلى بيروت عبر طائرة مساعدات تغادر في وقت لاحق وتحمل الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية.
واوضحت انه سيتم التركيز في هذه المرحلة على المستلزمات الطبية لتعزيز قدرة المؤسسات الصحية اللبنانية على توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ومساعدتها على القيام بدورها تجاههم في هذه الظروف مشيرة الى انها تعمل بالتنسيق مع سفارة دولة الامارات لدى بيروت لتحديد الأولويات في المرحلة الراهنة والاحتياجات الفعلية.
وكان الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي في احد مستودعات مرفأ بيروت ادى الى سقوط عشرات القتلى والاف المصابين واضرار مادية هائلة في المنازل والسيارات والبنى التحتية. (النهاية) ب ص / ع ع ح