A+ A-

(البترول الوطنية) الكويتية تفتتح محطة وقود جديدة في مدينة جابر الأحمد

محطة الوقود الجديدة (146) في القطعة 5 بمدينة جابر الأحمد السكنية
محطة الوقود الجديدة (146) في القطعة 5 بمدينة جابر الأحمد السكنية
الكويت - 27 - 7 (كونا) -- افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الاثنين محطة وقود جديدة تحمل الرقم 146 وتقع في قطعة 5 بمدينة جابر الأحمد السكنية.
وذكرت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المحطة تعد الرابعة التي تقوم الشركة بتشغيلها خلال شهر يوليو الجاري مؤكدة أنه إنجاز يحدث للمرة الثانية في غضون الأشهر القليلة الماضية إذ سبق للشركة افتتاح أربع محطات مماثلة في شهر ديسمبر الفائت.
واشارت الشركة إلى أن افتتاح هذه المحطة يأتي في إطار خطتها لإنشاء 18 محطة وقود جديدة في مختلف مناطق البلاد مع التركيز خصوصا على المناطق السكنية الجديدة بهدف تلبية احتياجات ساكنيها من المشتقات البترولية ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده الدولة.
وأوضحت أنه تم حتى الآن افتتاح 11 محطة بواقع أربع محطات في مدينة جابر الأحمد السكنية ومثلها في مدينة صباح الأحمد السكنية وواحدة في كل من منطقة شمال غرب الصليبخات ومزارع العبدلي ومدينة سعد العبدالله فيما يجري العمل على إنشاء محطات أخرى من المنتظر أن يتم تشغيلها خلال الفترة القادمة.
وبينت أن المحطة الجديدة تتميز بتصميم عصري وتستخدم تقنية متطورة للطاقة الشمسية يمكنها من إنتاج طاقة نظيفة توفر 30 في المئة من حاجة المحطة للكهرباء كما تحتوي على وحدة لاسترجاع البخار قادرة على التقاط الأبخرة أثناء ملء خزان السيارة بالوقود ثم تكثيفها وإعادتها إلى الخزان مما يساهم في المحافظة على البيئة.
وأفادت بأن المحطة توفر لعملائها خدمات إضافية مثل السوق المركزي المصغر وجهاز السحب الآلي والمصلى وخدمة صيانة السيارات كما ستمكنهم من تسديد قيمة استهلاكهم من الوقود عبر تقنيات وتطبيقات إلكترونية متطورة وسهلة الاستخدام. (النهاية) خ م / ا ع ب