A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل تعلن إحالة مدير إدارة في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة على النيابة العامة بشبهة جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام عبر صرف معاشات لحالات غير مستحقة.

واشنطن - تجارب المرحلة الاولى التي أجريت على لقاح ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تعمل على انتاجه شركة (موديرنا) تظهر نتائج "واعدة" لجهة السلامة والاستجابة المناعية.
الخرطوم - السودان يسلم تقريره النهائي إلى رئاسة الإتحاد الإفريقي بشأن مفاوضات سد (النهضة) بين السودان ومصر وإثيوبيا عقب ختام المفاوضات التي استهلت في الثالث من يوليو الجاري واستمرت حتى يوم امس تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.

الكويت - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن أنه وقع على تشريع وأمر تنفيذي "لمحاسبة الصين على أفعالها القمعية ضد شعب هونغ كونغ" ويقول إن "قانون الحكم الذاتي تم تمريره بالإجماع في الكونغرس".

لندن - الحكومة البريطانية تعلن حظر استخدام أجهزة شركة (هواوي) الصينية في شبكة الجيل الخامس (جي 5) مطالبة بإزالة القديمة منها من شبكة الاتصالات البريطانية كليا بحلول عام 2027.

القاهرة - وزارة الصحة والسكان المصرية تعلن عن إصابة 12 مواطنا إثر حريق نشب نتيجة تسرب مواد بترولية واشتعالها على طريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوي مؤكدة عدم وجود وفيات.

الكويت - وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يعلن مصرع شخصين واصابة 11 آخرين جراء فيضانات اجتاحت مدينة (ريزا) المطلة على البحر الأسود بسبب الأمطار الغزيرة. (النهاية) ر ج