A+ A-

لقاح كورونا من شركة (موديرنا) يظهر نتائج "واعدة" في تجارب المرحلة الأولى

واشنطن - 14 - 7 (كونا) -- اظهرت تجارب المرحلة الاولى التي أجريت على لقاح ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) تعمل على انتاجه شركة (موديرنا) نتائج "واعدة" لجهة السلامة والاستجابة المناعية.
وكشفت هذه النتائج المبكرة التي نشرت في مجلة (نيو إنغلاند) الطبية اليوم الثلاثاء بحسب شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية عن أن اللقاح عمل على إثارة استجابة مناعية مع آثار جانبية خفيفة شملت الشعور بالإرهاق والقشعريرة والصداع وآلام العضلات والألم في موضع الحقن.
وبحسب (موديرنا) فإنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من تجاربها على اللقاح المحتمل في 27 يوليو الجاري وهي المرحلة الأخيرة قبل طرح اللقاح للاستخدام الطبي بحيث إنها قد تكون الشركة الأولى التي وصلت إلى تجارب المرحلة النهائية في الولايات المتحدة.
وأشارت (موديرنا) في بيان إلى أنه إذا سارت الأمور على ما يرام فيما يتعلق بالدراسات المستقبلية "فإن الشركة على المسار الصحيح لتكون قادرة على توفير ما يقرب من 500 مليون جرعة سنويا وربما ما يصل إلى مليار جرعة سنويا بدءا من عام 2021".
وكانت (موديرنا) قد أعلنت في شهر يونيو الماضي أنها بدأت في أواخر مايو تجارب المرحلة الثانية على اللقاح. (النهاية) ر س ر / ر ج