A+ A-

مصر: تسجيل 929 اصابة جديدة بفيروس (كورونا)

القاهرة - 14 - 7 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الثلاثاء عن تسجيل 929 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) و73 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
واشار المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان له الى خروج 569 متعافين من الفيروس من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة و شفائهم الكامل وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع اجمالي المتعافين من الفيروس الى 25544 حالة.
وقال مجاهد انه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو الماضي فان زوال الاعراض المرضية لمدة 10 ايام من الاصابة يعد مؤشرا لتعافي المريض من فيروس (كورونا).
وذكر ان اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس (كورونا) حتى اليوم الثلاثاء هو 83930 حالة من ضمنهم 25544 حالة تم شفاؤها و 4008 حالة وفاة.
وفي سياق آخر اعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد اصابات الحريق الذي نشب اثر تسرب مواد بترولية بطريق (القاهرة - الاسماعيلية) الصحراوي الى 17 شخصا حتى الآن مؤكدة عدم وجود وفيات.
كما اكدت في بيان لها انه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات المحيطة بموقع الحادث مشيرة الى ان جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية. (النهاية) أ س م / س ع م