A+ A-

(الصحة) المصرية: إصابة 12 مواطنا في حريق نتيجة تسرب مواد بترولية

القاهرة - 14 - 7 (كونا) — أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الثلاثاء عن إصابة 12 مواطنا إثر حريق نشب نتيجة تسرب مواد بترولية واشتعالها على طريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوي مؤكدة عدم وجود وفيات.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان أنه تم الدفع ب15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام مشيرا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.
وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وجهت بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ورفع تقرير تفصيلي بحالتهم والإجراءات الطبية المتخذة مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.
وكان رئيس شركة أنابيب البترول المصرية المهندس عماد عبدالقادر أكد السيطرة على الحريق الذي نشب في خط البترول الخام (شقير - مسطرد) في أول طريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوي.
وأوضح أن الحريق جاء نتيجة كسر بخط البترول وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب. (النهاية) ا س م / ع ع