A+ A-

الحكومة الجزائرية تعطي تعليمات بفرض تدابير حجر صارمة للحد من (كورونا)

الجزائر - 11 - 7 (كونا) -- أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم السبت انها أعطت تعليمات لولاة الجمهورية ال48 بفرض تدابير الحجر الصحي بصرامة عبر مختلف مناطق البلاد بغرض الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الذي شهد ارتفاعا ملحوظا مؤخرا.
وقال وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود إنه وجه تعليمات للولاة توصيهم بضرورة التعامل بصرامة تجاه كل المخالفين من خلال تطبيق كل الإجراءات المنصوص عليها في التنظيم والتشريع المعمول به للحد من انتشار الفيروس.
وأشار بيان للوزارة ان اجتماع الوزير بولاة الجمهورية عبر تقنية الاتصال عن بعد خلص إلى أنه "تم وضع حيز التنفيذ التدابير التي تمخضت عن جلسة العمل التي ترأسها الرئيس عبدالمجيد تبون الخميس الماضي وفي مقدمتها متابعة سير التحقيقات الوبائية في الميدان بغرض عزل الحالات المكتشفة لتفادي انتقال العدوى".
كما طلب الوزير من الولاة "اتخاذ كل القرارات التي تتوافق ووضعية كل بلدية أو حي أو بؤرة وباء سواء بفرض حجر شامل وكامل أو حجر جزئي بالإضافة إلى غلق أسواق المواشي التي تعتبر بمثابة بؤرة لانتشار الوباء لا سيما مع اقتراب عيد الأضحى المبارك".
يذكر أن الجزائر تشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات اليومية بجائحة (كورونا) حيث أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم عن تسجيل ثماني وفيات و470 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 18712 إصابة و1004 وفيات. (النهاية) م ر / ر ج