A+ A-

الحزب الحاكم في سنغافورة يفوز في الانتخابات العامة

كوالالمبور - 11 - 7 (كونا) -– أعلنت دائرة الانتخابات في سنغافورة اليوم السبت فوز حزب العمل الشعبي (بي.إيه.بي) الحاكم بأغلبية مريحة في الانتخابات العامة التي جرت أمس الجمعة وسط أزمة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وذكرت الدائرة في بيان على موقعها الالكتروني ان عملية فرز الأصوات كشفت عن فوز الحزب الحاكم ب83 مقعدا من أصل 93 مقعدا في البرلمان بعد حصوله على 24ر61 في المئة من أصوات الناخبين ما يمثل تراجعا لشعبيته مقارنة بنسبة 70 بالمئة التي فاز بها في الانتخابات السابقة عام 2015 .
وحصل حزب العمال المعارض على 10 مقاعد وهي أفضل نتيجة انتخابية يحققها مقارنة بالانتخابات الماضية ما يعني أن الحزب الحاكم قدم أسوأ أداء له منذ توليه السلطة لأول مرة عام 1959 .
وفي هذا الصدد قال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج في مؤتمر صحفي إنه رغم فوز حزبه في الانتخابات إلا أن نسبة التصويت له لم تكن عالية كما كان يأمل مؤكدا أن "نتيجة هذه الانتخابات لا تبعث على الارتياح".
وهنأ لونج حزب العمال على أدائه القوي معربا عن تطلعه لمشاركة الحزب ومساهمته في النقاش البرلماني والوطني وأمله في استغلال النواب هذا التفويض الشعبي بمسؤولية كاملة للتعامل مع تفشي فيروس (كورونا) وما أدى اليه من انكماش اقتصادي.
وحسب لجنة الانتخابات فقد بلغت نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع 63ر95 في المئة بأكثر من 5ر2 مليون ناخب وذلك مقارنة بنسبة الإقبال المسجلة في انتخابات عام 2015 حيث كانت 56ر93 في المئة.(النهاية) ع ا ب / أ م س